تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف سبعة أشخاص من بينهم مواطن ينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهم في عمليات متفرقة بكل من مدينة طانطان ومنطقة “الوطية” الشاطئية، عندما كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية في اتجاه جزر الكناري، كما تم ضبط أحد المرشحين للهجرة برفقتهم وهو من جنسية أجنبية وينحدر من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة بمكان التدخل أسفرت عن حجز ثلاث سيارات وزورق مطاطي ومحرك بحري، علاوة على سترتين للنجاة وأربع حاويات تضم 80 لترا من المحروقات.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمنظمين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إخضاع الشخص المرشح للهجرة السرية لإجراءات البحث التمهيدي.

التعليقات على توقيف سبعة أشخاص أحدهم من إفريقيا جنوب الصحراء ضمن شبكة للهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …