أعلنت الجمعية الجهوية للمحامين الشباب بفاس أمس الإثنين 10 غشت الجاري، وفاة محمد حوضي المحامي بهيئة فاس، بعد إصابته بفيروس كوفيد19.

وقد نددت جمعية المحامين الشباب، في بيان أصدرته على إثر اجتماع عاجل عقدته، بما وصفته بـ”الإهمال والتقصير” الذي تعرض له المحامي الحوضي بمستشفى الحسن الثاني بفاس إثر منعه لمدة 8 ساعات من ولوج المستشفى رغم حالته الصحية الصعبة ودخوله في غيبوبة نتجت عنها الوفاة.

واستنكرت الجمعية، ما اعتبرته “الإهمال” الذي تعرض له المحامي المتوفى من طرف الجهات الوصية على قطاعي الصحة والداخلية بعدم إخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة في الوقت المناسب رغم الظروف الصحية الصعبة للمحامين بفاس”.

وحملت الجمعية “الدولة مسؤولية الارتفاع المهول الذي يعرفه قطاع المحاماة بهيئة فاس ومعه مدينة فاس في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، وعدم وجود الإمكانيات الصحية الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس”.

ودعت إلى تنظيم وقفة رمزية صباح يوم الأربعاء بالمحكمة الابتدائية بفاس للتنديد بالوضعية الصحية الكارثية التي آلت إليها مدينة فاس وخاصة قطاع المحاماة، معبرة عن قلقها الشديد تجاه الوضعية الصحية “الكارثية” التي يعرفها قطاع المحاماة بفاس، على حد تعبيرها. كما أعلنت عزمها على سلوك كافة الأشكال النضالية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المحامين.

التعليقات على بعد شهادة التجانية فرتات.. المحامون الشباب يتهمون وزارة الصحة بالإهمال اثر وفاة محامي بفيروس كورونا في فاس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقلاليو الداخلة ينهون مؤتمراتهم الإقليمية بالتوافق

تمكن استقلاليو جهة الداخلة وادي الذهب من إنهاء الخلافات المرتبطة بالمؤتمرات الإقليمية لواد…