قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إن إقدام قناة “ميدي 1 تي في” على فصل الزميل الصحافي، يوسف بلهيسي، من عمله بصفة نهائية، يعتبر “طردا تعسفيا لم تحترم فيه القوانين والمساطر المنظمة للعلاقة الشغلية”، مشيرة إلى أن القرار اتخذ في سياق احتجاجات مشروعة للعاملين بالقناة.

وأعربت نقابة الصحافيين في بلاغ لها، توصل “الأول” بنصه، عن تفاجئها بتوصل الزميل بلهيسي، صباح الخميس، بقرار الفصل النهائي عن العمل، مسجلة أن العملية تمت “بدون أي مسوغ قانوني، اللهم جلسة شكلية للمجلس التأديبي”.

وأكدت الهيئة ذاتها أنها “تابعت قضية الزميل بلهيسي منذ بدايتها، وأجرت عدة اتصالات مع مسؤولين في هذه القناة في محاولة لتطويق المشكل والبحث عن حلول لأسبابها”، مبدية استغرابها للسرعة الفائقة التي اتخذ بها القرار، الذي قالت عنه “جاء متناسقا مع العديد من القرارات التعسفية التي استهدفت الزميل والتضييق عليه بمختلف الأشكال والصيغ”.

نقابة الصحافيين، عبرت عن إدانتها الشديدة لهذا القرار الذي وصفته بـ”التعسفي” و”الظالم”، وشددت على وقوفها إلى جانب بلهيسي لمواجهة قناة “ميدي 1 تي في” أمام القضاء، محملة إدارة هذه الأخيرة “مسؤولية تبعات ما سيترتب عما اقترفته بأيديها”.

التعليقات على النقابة الوطنية للصحافة: طرد الصحافي يوسف بلهيسي من قناة “ميدي 1” قرار تعسفي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…