أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن نسبة الحضور في اليوم الأول من المحطة الثانية لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا – دورة 2020، التي همت المسالك العلمية والتقنية ومسلك الباكلوريا المهني، بلغت 92،92 في المائة.

وذكرت الأكاديمية، في بلاغ، أنه بخصوص الاحصائيات المرتبطة باليوم الأول من هذا الاستحقاق، ” فإنها سجلت حضور 32083 مترشحا ومترشحة من فئة المتمدرسين من أصل 34524 مترشحا بنسبة ناهزت 99.18 بالمائة، أما بالنسبة للمترشحين الأحرار فبلغ عدد الحاضرين 2967 مترشحا من أصل 5168 أي بنسبة 57.41 في المائة، وهكذا بلغت النسبة الاجمالية للحضور 92.92 بالمائة “.

وسجل المصدر ذاته أن اليوم الأول من المحطة الثانية لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا- دورة 2020، مر في ظروف جد عادية بجميع مراكز الإمتحان بالجهة.

ولفتت إلى أن أكاديمية الرباط تشرفت خلال هذا اليوم بزيارة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد سعيد أمزازي، لبعض مراكز الاجراء التابعة للمديريتين الإقليميتين الرباط وسلا، حيث إطلعا على سير الامتحانات بهذه المراكز ومختلف الإجراءات الوقائية المتخذة بها لحماية المترشحات والمترشحين وكذا الأطر الإدارية والتربوية المشرفة على مجريات هذا الاستحقاق الوطني.

وبهذه المناسبة، يشير البلاغ، ثمن رئيس الحكومة المجهودات المبذولة من طرف مسؤولي القطاع وكل الفعاليات التربوية لانجاح هذا الاستحقاق الوطني، مشيدا في نفس الآن بالإجراءات المتخذة على مستوى هذه المراكز، تزامنا مع حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها المملكة المرتبطة بجائحة كورونا.

وارتباطا بالإجراءات المتخذة على مستوى الجهة لتقوية آليات مراقبة وتتبع جميع مراحل هذه الاختبارات، حرصت مصالح الأكاديمية على تنزيل التدابير التنظيمية المنصوص عليها بدفتر مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا لسنة 2020، كما تم تشكيل لجن اليقظة الجهوية والإقليمية والمحلية من أجل التصدي لمظاهر الغش ومواجهة محاولات التشويش على مجريات هذا الاستحقاق الوطني الهام، مما مكن من تسجيل انخفاض ملحوظ في نسب الغش التي تم ضبطها خلال عملية الإجراء مقارنة مع النسب المسجلة برسم السنة الماضية. وأكدت الأكاديمية أن حالات الغش التي سيتم ضبطها خلال عملية التصحيح، سواء المرتبطة بتطابق أجوبة المترشحين، أو المنقولة من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي رصدتها لجان اليقطة الجهوية والاقليمية، ستخضع للاجراءات القانونية المنصوص عليها في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات الاشهادية.

التعليقات على جهة الرباط سلا القنيطرة.. نسبة الحضور في اليوم الأول من المحطة الثانية لبكالوريا 2020 بلغت 92.92 في المائة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …