يجل الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للواردات انخفاضا بـ 1,4% خلال الفصل الأول من سنة 2020 مقارنة مع نفس الفصل لسنة.2019.

وحسب مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط حول الأرقام الاستدلالية للتجارة الخارجية، يعود هذا التراجع أساسا إلى انخفاض القيم المتوسطة في مجموعات الاستعمال لـ”أنصاف المنتجات” ب 4,8% وفي “الطاقة وزيوت التشحيم” بـ6,3% وفي “المواد الخام من أصل معدني” بـ44,6% وفي “المواد الغذائية والمشروبات والتبغ” ب .1,6% أما الأرقام الاستدلالية للقيم المتوسطة ل”مواد التجهيز الصناعية” و”مواد الاستهلاك” و”مواد التجهيز الفلاحية” فقد سجلت ارتفاعا على التوالي ب 5,5% و 2,4%و2,0% مساهمة بذلك في التخفيف من حدة انخفاض الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للواردات.

وأضافت المذكرة أنه وفيما يخص الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للصادرات، فقد سجل من جهته انخفاضا ب 3,7% خلال الفصل الأول من سنة 2020 مقارنة مع نفس الفصل للسنة السابقة. وقد نتج هذا الانخفاض بالخصوص عن تراجع القيم المتوسطة في “أنصاف المنتجات” ب 15,5% وفي “المواد الخام من أصل معدني” ب 9,5%وفي “مواد الاستهلاك” ب 0,4% وفي “مواد التجهيز الصناعية” ب .0,2% وعلى العكس من ذلك، سجل هذا الرقم الاستدلالي ارتفاعا في “المواد الغذائية والمشروبات والتبغ” ب 0,7%وفي “المواد الخام من أصل حيواني ونباتي” ب .5,7%

التعليقات على انخفاض في الرقم الاستدلالي للقيم المتوسطة للواردات خلال الفصل الأول من سنة 2020 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…