قال المحامي سعيد بنحماني، عضو دفاع الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، إنه قد تقرر اليوم الأربعاء تأخير البث في  طلب الطعن في أمر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الإستئناف بالبيضاء بإيداع الصحفي الريسوني بالسجن في حالة إعتقال احتياطي على ذمة التحقيق من طرف الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء، إلى غاية 10 يونيو المقبل أي يوم واحد قبل أولى جلسات التحقيق التفصيلي المقررة في 11 يونيو.

وأكد ذات المتحدث في اتصال مع “الأول”، أن قرار التأخير جاء بطلب من دفاع الصحافي الريسوني، حيث تم تسجيل مجموعة من المؤازرات الجديدة ضمن هيئة الدفاع، مما تطلب الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع من أجل المرافعة في قضية إطلاق سراحه.

وكان قرار إدراج مسطرة الطعن في أمر قاضي التحقيق بإيداع الصحفي سليمان الريسوني بالسجن في حالة إعتقال احتياطي على ذمة التحقيق، قد جاء بعد أن أحال قاضي التحقيق الطعن المقدم من طرف دفاع الصحافي سليمان الريسوني على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد تقدم بملتمس إلى قاضي التحقيق بنفس المحكمة لإجراء تحقيق في قضية اتهام الصحافي سليمان الريسوني رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” من طرف شاب مثلي يدعى “أدم” بالإعتداء عليه جنسياً، وقرر بعد ذلك قاضي التحقيق تحديد تاريخ 11 يونيو المقبل موعداً لجلسة التحقيق التفصيلي في القضية مع إيداع الريسوني سجن “عكاشة”.

ويواجه سليمان الريسوني حسب بلاغ الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تهمتي “هتك عرض رجل بالعنف” و “الاحتجاز” طبقا للفصلين 485 و436 من القانون الجنائي، بناءا على البحث التمهيدي الذي أنجزته الشرطة القضائية.

التعليقات على عاجل.. هذا ما قررته الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء في قضية الصحافي الريسوني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سيراليون تعبر عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي الحل الوحيد ” ذا مصداقية والجاد والواقعي” لهذا النزاع 

عبرت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤك…