قال المحامي سعيد بنحماني، عضو دفاع الصحافي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، إنه قد تقرر إدراج مسطرة الطعن في أمر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الإستئناف بالبيضاء بإيداع الصحفي الريسوني بالسجن في حالة إعتقال احتياطي على ذمة التحقيق زوالا غد الأربعاء للنظر فيه أمام الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء.

وجاء قرار إدراج مسطرة الطعن في أمر قاضي التحقيق بإيداع الصحفي سليمان الريسوني بالسجن في حالة إعتقال احتياطي على ذمة التحقيق، بعد أن أحال قاضي التحقيق  الطعن المقدم من طرف دفاع الصحافي سليمان الريسوني على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد تقدم بملتمس إلى قاضي التحقيق بنفس المحكمة لإجراء تحقيق في قضية اتهام الصحافي سليمان الريسوني رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” من طرف شاب مثلي يدعى “أدم” بالإعتداء عليه جنسياً، وقرر بعد ذلك قاضي التحقيق تحديد تاريخ 11 يونيو المقبل موعداً لجلسة التحقيق التفصيلي في القضية مع إيداع الريسوني سجن “عكاشة”.

ويواجه سليمان الريسوني حسب بلاغ الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تهمتي “هتك عرض رجل بالعنف” و “الاحتجاز” طبقا للفصلين 485 و436 من القانون الجنائي، بناءا على البحث التمهيدي الذي أنجزته الشرطة القضائية.

 

التعليقات على الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء تنظر غداً في إطلاق سراح الصحافي الريسوني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة الـ 38

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة الس…