أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إصدارها النسخة الثانية من مجلة “دفاتر السجين”.

وإكدت المندوبية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أن هذه المبادرة تأتي “في إطار حرصها على ضمان التواصل بين نزلاء المؤسسات السجنية ومختلف مكونات المجتمع، وسعيا منها إلى فتح فضاءات الإبداع الأدبي والفكري والفني أمام هؤلاء النزلاء”.

وتابع البلاغ “تضمن العدد الثاني للمجلة مشاركات لـ26 نزيلا، توزعت بين ست مقالات علمية، وقصتين قصيرتين، و17 قطعة شعرية وزجلية، إضافة إلى مقال حول الحكم والأمثال، فضلا عن مجموعة من اللوحات الفنية لنزلاء من مختلف المؤسسات السجنية، بما فيها غلاف المجلة الذي وضعت عليه اللوحة الفائزة في المسابقة المنظمة من طرف المندوبية العامة لهذا الغرض”.

وأضاف البلاغ “وتهدف مجلة “دفاتر السجين”، التي تندرج في إطار البرامج التحفيزية المسطرة من طرف المندوبية العامة، إلى تعبئة الكفايات التي يتمتع بها النزلاء والنزيلات في سبيل تقويم سلوكهم وتمثلاهم للمجتمع ولمكوناته، حيث تتسع صفحات المجلة لتشمل مختلف ضروب المعرفة والثقافة، بما فيها مقالات حول التاريخ والعلوم السياسية والاجتماعية والقانونية والشرعية، إضافة إلى الدراسات الأدبية والأعمال الإبداعية من قصة قصيرة وشعر”.

وأشار بلاغ المندوبية إلى أن “مجلة “دفاتر السجين” تعمل بشكل مستقل تحت إدارة للتحرير والنشر، وتشرف على مقالاتها لجنة علمية للقراءة تتكون من كفاءات علمية ومثقفين وجامعيين وخبراء في مجالات مختلفة”.

التعليقات على مندوبية السجون تُصدر النسخة الثانية من مجلة “دفاتر السجين” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ساوثمبتون يعود إلى الدوري الانجليزي الممتاز بعد عامٍ على سقوطه

عاد ساوثمبتون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد عامٍ على هبوطه إلى الدرجة الاولى…