تتواصل البلاغات والبيانات الرافضة لمشروع القانون 22.20، المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، المثير للجدل، وسط موجة من الغضب الشعبي المتصاعد، خصوصاً عقب تسريب مقتطفات من المشروع الذي تقدم به وزير العدل.

وفي هذا السياق، أعلنت شبيبات فدرالية اليسار الديمقراطي، ما وصفته ب”استغلال حالة الطوارئ لمحاولة تمرير مشروع القانون رقم 22.20، المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة.

واعتبرت شبيبات الفدرالية، أن مشروع القانون 22.20، يهدف إلى “الإجهاز الكلي على حرية النشر والتعبير ببلادنا وتكميم أفواه المغاربة خدمة لأصحاب الرأسمال”.

وأكدت الشبيبات اليسارية على أن “حرية الرأي والتعبير لا يمكن المساس بها تحت أي ظرف كان، واستعدادها لاتخاذ كافة الخطوات الضرورية للتصدي له”.

كما عبَّرت شبيبات اليسار، عن استغرابها إلغاء الحصة الزمنية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بالبرلمان، واعتبارها ذلك “محاولة للتضييق على حق فيدرالية اليسار في التعبير عن رأيها من الاختيارات المتبعة خلال هذه الجائحة”.

التعليقات على شبيبات فدرالية اليسار تعلن رفضها لمشروع القانون 22.20 وتعتبره “تكميماً لأفواه المغاربة خدمةً للرأسماليين” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…