طالب مكتب محلي للاتحاد المغربي للشغل، بالعرائش الدولة المغربية بإيقاف كافة الوحدات الإنتاجية لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي عملي للتقليص من تفشي فيروس “كورونا” بالوحدات الصناعية والفلاحية التي أصبحت تعد بؤرا للفيروس.

وبعد التذكير بمجموع الخطوات التي قامت بها في إطار المساهمة في مواجهة “كورونا” بالووحدات الانتاجية بمدينة العرائش، أكدت النقابة في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، أنها بادرت منذ البداية إلى المطالبة بضرورة التزام أصحاب الشركات والضيعات المستمرة في العمل بضرورة توفير كل الوسائل الوقائية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء، أما اليوم بعد وقوفنا على البؤرة الوبائية التي سجلت بمعمل تصبير السمك “خيل كوميس” والمتمثلة في وفاة عاملة وتسجيل إصابات اخرى.

وطالب المكتب المحلي، الفاعلين بتقديم الدعم المعنوي لعاملات شركة “خيل كوميس”، لما بها من عدم الاستقرار نتيجة هذا الحادث من جهة، والإشاعات المؤججة للفتنة بين العمال والعاملات.

بالإضافة إلى مطالبة سلطات الصحة بضرورة الرفع من عدد التحاليل في صفوف العاملات وتفادي ما وقع ليلة 18 أبريل 2020، حيث اضطرت العاملات للوقوف بباب المصنع لمدة 12 ساعة من أجل أخذ العينات في أوضاع جسدية ونفسية صعبة، أدت بهم للتجمع داخل الحافلات.

كما ناشدت النقابة كل العاملات بمعمل خيل كوميس إلى ضرورة الالتزام بالحجر الصحي داخل منازلهم والمساهمة الجماعية للحد من تداعيات هذا الوباء.

التعليقات على بعد تسجيل إصابات بفيروس “كورونا” وسط العمال .. نقابيون يطالبون الدولة بإيقاف كافة الوحدات الإنتاجية لمدة أسبوعين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…