وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى رواد موقع “فايسبوك”، مشيداً بمبادرات عدد من المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي التي” تساهم في نشر التوعية في صفوف المواطنين خلال فترة الحجر الصحي”.

ونوّه رئيس الحكومة، في رسالة وجهها للمواطنين عبر مجموعة “مواطن متطوع” في شبكة التواصل الاجتماعي،  “فايسبوك”، بكل المبادرات والمجموعات التي تعبأت في “الفيسبوك” لتقوم بعملية التوعية لفائدة المواطنين في هذه اللحظة وتعمل على تعزيز التوعية بمخاطر هذا الوباء.

ووصف رئيس الحكومة هذه المبادرات ب”الإيجابية لأنها تتميز بالوطنية وبإشاعة قيم الخير والتضامن الوطني الواسع”، فلا يمكن لأي إجراء من الإجراءات التي اتخذتها بلادنا في مقاومة وباء كورونا أن يكتب له النجاح، يضيف رئيس الحكومة، “إلا إذا كان المواطن منخرطا بوعي وبمعرفة معلومات صحيحة ودقيقة، لذلك، فإن ما تقوم به المجموعات الجادة في صفحات الفيسبوك مهم وأساسي، وأنا أشد بحرارة على أيديها فهي مجموعات مناضلة مدنيا وتوعويا”.

وواصل رئيس الحكومة كلمته بالقول إنه لا بد من تعبئة جماعية لمحاصرة هذا الوباء قدر المستطاع ولإنجاح الحجر الصحي، وهذا “يتطلب وعيا جماعيا وأن يقوم كل واحد منا كل من موقعه وحسب مسؤولياته وصلاحياته بمحاصرة الوباء ما أمكن لنتمكن من الخروج من هذه المرحلة بأقل الخسائر”.

وشدد رئيس الحكومة على أهمية التوعية بالوسائل الضرورية وبطرق إنجاح الحجر الصحي ومقاومة الأخبار الزائفة، “إنها مهمة وطنية كبيرة، ولا يمكن للجهود الرسمية أن تنجح في مقاومة هذا الوباء إلا بمساندة وعضد وتضامن جهود شعبية مدنية مواطنة، تعمل على توسيع التوعية في صفوف المواطنين”.

وأكد رئيس الحكومة، على أنه”مازلنا أمام بعض البؤر التي تظهر في بعض الأحيان والتي تنتشر فيها العدوى”.

وبالنسبة للتأثيرات الاقتصادية والاجتماعية التي خيمت بظلالها بسبب وباء “كورونا”، أوضح رئيس الحكومة أن “الحكومة واعية بهذا الأمر، وبأن هذه التأثيرات صعبة، إلا أن عدم الالتزام بالحجر الصحي وعدم اتخاذ القرارات الضرورية في هذا الاتجاه ستكون كلفته أكبر بكثير، وأصعب، وثمنها سيكون غاليا من تأثيرات الحجر الصحي”.

التعليقات على العثماني يُشيد بدور “الفايسبوكيين” : مبادراتكم تُساهم في توعية المواطنين بمخاطر “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الشرطة تعتقل عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في مداهمة لجامعة كولومبيا بنيويورك

داهمت شرطة مدينة نيويورك جامعة كولومبيا في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء لإلقاء القبض على…