خرجت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن صمتها، بشأن مزاعم التقصير في استقبال والتكفل بأحد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة، اليوم الأحد، في بلاغ توضيحي، أن مستشفى محمد الخامس استقبل شخصا، يوم الجمعة 3 أبريل الجاري، حيث خضع للكشف من قبل طرف طاقم طبي وتمريضي متخصص، واستفاد من سلسلة من الاختبارات البيولوجية وقياس المؤشرات الحيوية (الضغط الدموي، تشبع الدم بالأوكسجين وحقن وريدية مع محلولات حيوية).

ويأتي رد مديرية الصحة، عقب تدوال نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، شريط فيديو لفتاة تؤكد فيه أن والدها تعرض للإهمال والتقصير في مستشفى محمد الخامس بطنجة.

وحذر بلاغ المديرية من أن “مثل هذه الادعاءات من شأنها أن تضرب بعرض الحائط السير العادي للتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن تحبط همم الطاقم الساهر على صحة المرض بالمستشفى”.

وأهابت بالجميع “عدم إصدار أحكام مسبقة وغير مبنية على معطيات واقعية”، مبرزة أنها “تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى المتابعة القضائية لكل من سولت له نفسه التشكيك في مجهودات الأطر الطبية والتمريضية والإدارية المجندة 24 ساعة على 24 بدون كلل أو ملل لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد”.

التعليقات على مديرية الصحة بطنجة ترد على اتهامها بالتقصير في التكفل بمصاب بفيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …