يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي العالمي “فيسبوك” انخرط جديا في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، بعدما سبق وأن أورد خبر اتخاذه لقرارٍ وصف بـ”الجريء”، وهو نشره لكافة إعلانات منظمة الصحة العالمية بصورة مجانية٫ لمواجهة كافة المعلومات الخاطئة التي يتم ترويجها.

وبدأ الموقع الأزرق بنشر رسائل عبر فيسبوك، من أجل “منع انتشار فيروس كورونا” يقول فيها “عندما يتعلق الأمر بالصحة، من الطبيعي أن ترغب في الأفضل لنفسك ولعائلتك. تحقق من آخر المعلومات التي تقدمها وزارة الصحة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد”، كما وضعت إدارة “فيسبوك” رابط الموقع الرسمي لوزارة الصحة، مرفوقا بالمنشور.

وسبق لمؤسس “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، أن أعلن أنه يتعهد بحظر وتقييد انتشار كل الأخبار والمنشورات التي تروج لأخبار خاطئة أو مزيفة مرتبطة بفيروس “كورونا”.

وأشار زوكربيرغ إلى أن “فيسبوك” سيظهر في نافذة منبثقة أو بطاقة في أعلى نتائج البحث توجيه بأن ذلك منشور تابع لمنظمة الصحة العالمية أو موقع تابع لهيئة صحية رسمية محلية، وأنها تحصل على دعم إعلاني مجاني، من أجل زيادة تدابير الاستجابة لفيروس “كورونا” الجديد.

كما أوضح مؤسس فيسبوك أنه سيتم اتخاذ تدابير قوية وصارمة لمنع انتشار المعلومات المضللة والخادعة والمزيفة وعدم السماح بانتشار حملات التضليل عبر التطبيق، حتى لا تعرض صحة الناس إلى الخطر.

 

التعليقات على “فيسبوك” ينخرط في محاربة انتشار فيروس “كورونا” ويتخذ هذا القرار المهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موناكو يتعاقد بشكل نهائي مع المدافع الألماني كيهرر حتى 2028

أعلن نادي موناكو، ثاني ترتيب بطولة فرنسا لكرة القدم، تفعيل البند الذي يسمح له بالتعاقد بشك…