في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير، عدد من المختبرات الدولية تسابق الزمن من أجل العثور على لقاج فعال لهذا الفيروس، أعلن أحد المختبرات عن أنه سيقوم بدفع ما يقارب 4000 أورو لمتطوعين يقبلون حقنهم بالفيروس لإصابته به عمدا بهدف دراسه الفيروس في مركز طبي في وايتشابل في لندن مع احتدام المنافسة على إنتاج لقاح للفيروس.

وأعلن المختبر أنه سيدفع لمتطوعين في شرق لندن للخضوع لإصابة بالفيروس والعيش في بيئة حجر صحي في مركز كوين ماري بيو انتربرايز انوفيشن سنتر في منطقة وايت تشابل وفقا لما نقلته صحيفة تايمز.

وسيتم حقن المتطوعين بنوعين من سلالتين من الفيروس بحسب صحيفة ديلي ستار. وستقوم شركة هفيفو Hvivo التي تدير مختبر كوين ماري بإصابة 24 متطوعا في كل دفعة بسلالة اسمها 0C43 وأخرى يرمز لها بـ 229E من فيروس كورونا المستجد. ويعتقد أن هاتين السلالتين ستسببان أعراض تنفسية خفيفة أقل حدة من فيروس كورونا المستجد الذي تنتشر العدوى منه حول العالم حاليا.

وسيقبع المتطوعون قرابة أسبوعين في الحجر الصحي ليخضعوا لاختبارات حول فعالية العلاج واللقاح المناسبين.

وسيتقيد المتطوعون بشروط صارمة تتضمن عدم لمس أي شخص واقتصار الطعام والشراب على ما يحدده الباحثون، وسيرتدي الأطباء والباحثون ألبسة خاصة معزولة خلال تلك التجارب. ويجب أن توافق هيئة الصحة البريطانية لتنظيم المنتجات الصحية على خطط الشركة قبل أن تبدأ بتجاربها.

التعليقات على مختبر بريطاني يمنح 4 آلاف أورو لمن يتطوع مقابل حقنه بفيروس كورونا من أجل العثور على علاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بطولة ألمانيا.. رويس يعلن رحيله عن دورتموند بعد 12 عاما

يغادر الدولي السابق ماركو رويس فريقه بوروسيا دورتموند خامس الدوري الالماني لكرة القدم مع ن…