خلفت تصريحات مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية، بمجلس النواب، اليوم الجمعة، غضباً كبيراً وسط البرلمانين بعد أن ربط بين ظهور فيروس “كورونا” في الصين، بو”مائدة طعام الصينين”، وهو ما اعتبره البرلمانيون كلاما مسيئا وعنصرية في حق الشعب الصيني وثقافته وحضارته.

وبالرغم من محاولة بعض البرلمانين تنبيه مدير مديرية الأوبئة إلى خطورة هذه التصريحات حينما كان يلقي عرضاً باللجنة البرلمانية حول الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة لمواجهة وباء “كورونا” القاتل، إلا أنه لم يكلف نفسه عناء شرح كلامه أو التراجع  عنه.

وتأتي تصريحات مدير مديرية الأوبئة منسجمة مع بعض “الخرافات” التي تنتشر في الأوساط غير العلمية، والتي تربط بين ظهور “كورونا” في الصين بطبيعة الأكل الذي يتناوله الصينيون، وهو الأمر  المرفوض بشكل مطلق من مسؤول، من المفترض أن  يتحلى بالعلمية واحترام الشعوب وثقافاتهم، خصوصاً أن ما قاله، قد تم وسط مؤسسة دستورية تشريعية تمثل المغاربة. يقول المصدر.

من جهة أخرى، وفي السياق نفسه ظهر بعض البرلمانيين في نفس الاجتماع “خارج التاريخ”، حيث طرحوا عددا من الأسئلة المتجاوزة، من قبيل ضرورة توفير رقم هاتفي رهن إشارة المواطنين، رغم أن الجميع يعلم أن وزارة الصحة قد وضعت رقم “ألو يقظة” تحت تصرف الحالات المرضية.

 

 

 

التعليقات على “نشاز”.. مدير الأوبئة بوزارة الصحة يثير غضب البرلمانيين بقوله “كورونا ظهر في الصين بسبب طعامهم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…