أعلن التنسيق النقابي للأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة الموظفين بوزارة التربية الوطنية عزمهم خوض إضراب وطني الأسبوع المقبل، مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة سعيد أمزازي بالعاصمة الرباط.

وأوضح التنسيق في بلاغ له أن الإضراب المرتقب الدخول فيه يومي 3و 4 مارس المقبل، مرفوقا بوقفة احتجاجية وطنية يأتي احتجاجا على “تعنت وزارة التربية الوطنية وتماطلها في تسوية ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس الدولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية، دورة أبريل 2015، ومن اجتاز امتحان الترقية بالشهادة دورة دجنبر 2015”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أنه جرى دراسة ملف الأساتذة من طرف لجنة مختصة بالأمانة العامة للحكومة وتمت الموافقة على حقهم في الترقية وتغيير الإطار وتم إرسال الملف فيما بعد إلى رئاسة الحكومة من أجل التسوية النهائية، إلا أنه وبعد مرور حوالي أربعة أشهر  مايزال الملف حبيس رفوف رئاسة الحكومة.

إلى ذلك، طالب التنسيق النقابي بـتسريع مسطرة المصادقة على طلب الترخيص الاستثنائي الخاص بهذه الفئة من طرف وزارة التربية الوطنية والمصالح الوزارية المعنية، وتسوية الوضعية الإدارية والمالية لحاملي دبلوم مهندس دولة فوج أبريل ودجنبر 2015،  مع إعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) وسحبهم من لائحة المقصيين.

التعليقات على حاملو دبلوم مهندس دولة يضربون ليومين احتجاجا على “تعنت” أمزازي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في أوج الأزمة.. الجزائر تعين قنصلين جديدين لدى المغرب في وجدة والدار البيضاء

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تعيين قنصلين جديدين لها في المغرب، بكل من وجدة، والدار الب…