وجه حبيب كروم، إطار صحي بمختبر الطفيليات التابع للمستشفى ابن سينا بالرباط، مراسلة إلى وزير الصحة، خالد آيت طالب، يشكو فيها تعرضه لـ”الظلم والاستهداف” من قبل مدير مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط.

وقال كروم في مراسلته إلى وزير الصحة، اطلع “الأول” على نصها، إنه “بعد مجموعة من المضايقات والتعسفات والظلم والتنقيل التعسفي، تفاجئ بتاريخ 17 فبراير الجاري بتلقي استفسار من لدن المسؤول سالف الذكر عن مغادرة المصلحة أيام 7 و8 و9 فبراير، مبرزا أنه كان قد تقدم قبل ذلك التاريخ بإشعار كتابي يخبر فيه الممرض الرئيس ورئيس المصلحة بأنه سيتغيب بمبرر المشاركة كمؤتمِر في المؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بالجديدة.

وأضاف المشتكي أن ما أقدم عليه مدير مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط: “يترجم جليا مدى الظلم والحيف الذي أتعرض له بإيعاز من مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، في ظل غياب العدالة الإدارية والتمييز بين المواطنين في الاستفادة من الرخص الاستثنائية”.

من جهتها، عبرت المنظمة الديمقراطية للشغل، عن استيائها من ما أسمته بـ”إعمال الانتقام والاضطهاد من طرف مديرية المركز ضد حبيب كروم لممارسته حقوقه الجمعوية والنقابية والحقوقية بتسليطه الضوء على التجاوزات والاختلالات على مستوى سوء التسيير والتدبير التي همت المهنيين والمواطنين المرضى على حد سواء”.

وأكد الذراع النقابي لـ”البام” أن المدير المذكور “يهدف إلى تكميم الأفواه وإرهاب الأصوات”، مشيرة إلى أن الإجراء الذي اتخذه “يعكس مستوى النكوص الذي أضحت عليه إحدى اهم المؤسسات اللاستشفائية بالمغرب”.

تبعا لذلك، دعت الهيئة النقابية ذاتها وزير الصحة إلى “التدخل لدى مديرية المركز الاستشفائي لتقويم الاعوجاجات والوقوف على التجاوزات وإنصاف كافة العاملات والمرضى” مع الأمر بإجراء تدقيق وفحص مالية المستشفى على غرار المديريات الجهوية.

التعليقات على في مراسلة إلى وزير الصحة.. إطار صحي يشكو “تعسف” مديرية المركز الاستشفائي “ابن سينا” بسبب مشاركته في مؤتمر “البام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”