خرجت المندوبية الجهوية لإدارة السجون، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن صمتها بخصوص اتهامات بوجود صفقات وهمية بالمديرية الجهوية للسجون بطنجة، وتعثر أشغال إصلاح السجن المحلي طنجة 1، مؤكدةً أن الصفقة تمت بشكل قانوني.

وقالت المندوبية الجهوية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، إن صفقة ” إعادة تهييء السجن المحلي طنجة 1، تمت وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للصفقات العمومية، كما تم نشرها بعدد من الجرائد الوطنية وبوابة الصفقات العمومية.

وأكدت المديرية الجهوية أن أشغال إعادة تهييء هذه المؤسسة السجنية تسير بوتيرة عادية، حيث تخضع للمراقبة بشكل دوري من طرف مهندسين وتقنيين تابعين للإدارة المركزية وكذا للمديرية الجهوية، إضافة إلى ممثلي مكتب الدراسات المكلف بالمشروع”.
وبخصوص ما تم تداوله من أخبار حو بشأن عدم تعيين مدير جهوي على رأس المديرية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أوضحت المندوبية أنه “قد سبق للمندوب العام أن عين المدير الجهوي لهذه المديرية بتاريخ 03 شتنبر 2019، وذلك بعد انطلاق أشغال إعادة تهيئة السجن المحلي طنجة 1 بستة أشهر”.
وتابع البلاغ بخصوص اتهامات للمدير الجهوي والمقتصد الحالي للسجن المحلي طنجة واحد ب”التواطؤ” من أجل تمرير الصفقات، فالت المندوبية في بلاغها إنها “ادعاءات لا أساس لها من الصحة، حيث إن المعني بالأمر عين بهذه المؤسسة سنة كاملة قبل تعيين المدير الجهوي، كما أن اختصاصاته بعيدة كل البعد عن تدبير صفقات بناء أو إصلاح المؤسسات السجنية”.

وهاجمت المندوبية من وصفتهم بـ”بعض الجهات المشبوهة”، التي “تعمد إلى نشر معطيات مغلوطة بغية تشويه صورة قطاع إدارة السجون والعاملين به، عبر ترويج أكاذيب ومغالطات لا علاقة لها بالواقع في محاولة لتحقيق أغراض شخصية مشبوهة”.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على المندوبية الجهوية للسجون تردّ على اتهامها بـ”وجود صفقات وهمية” بالمديرية الجهوية للسجون بطنجة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…