كما وعد بذلك رئيسها مكي الحنودي، قررت الجماعة القروية “لوطا” بإقليم الحسيمة تخصيص فائض ميزانيتها المالية برسم سنة 2019، لمساعدة الشعب الصيني الذي يواجه أزمة غير مسبوقة، إثر انتشار وباء “كورونا” بمدينة ووهان.

وصادق المجلس الجماعي لجماعة لوطا على هذه النقطة الفريدة، خلال اجتماع الدورة العادية لشهر فبراير الذي انعقد أمس الخميس 06 فبراير الجاري، برئاسة مكي الحنودي.

وكان الحنودي المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد أكد في تدوينة نشرها على حسابه بـ”فيسبوك”، مطلع الأسبوع الجاري، أن مبادرته تترجم “مبدأ التضامن الإنساني مع الشعب الصيني جراء تفشي وباء كورونا القاتل بمدينة ووهان المنكوبة”، كما تشكل بحسبه “إعمالا للعهود الأممية المتعلقة بالإغاثة والمساعدة في حالات الكوارث والأوبئة وتفعيلا لمقتضيات القانون الأساسي للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة وقرارات جمعيتها العامة ذات الصلة”.

هذه الخطوة غير المسبوقة التي أثارت موجة واسعة من السخرية في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أكد الحنودي أنها “تنبني على المواد 149، 150، 151 من القانون التنظيمي للجماعات رقم 113-14 وما تخوله للمجالس الجماعية المنتخبة بالمغرب من إمكانية مباشرة أوجه للتعاون الدولي”، غير أنه عاد واستدرك بالقول إن تفعيلها “مشروط بتأشير الدولة عليها، عبر قبولها أو رفضها”.

التعليقات على سابقة.. جماعة قروية بالحسيمة تصادق على تخصيص فائضها المالي لمساعدة الشعب الصيني لمواجهة “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موكوينا مدرب الوداد: كان صعبا على اللاعبين دخول مباراة الدفاع الحسني الجديدي بخبر وفاة أم حركاس