قرر وكيل الملك بابتدائية أكادير، متابعة 3 طلبة ينتمون لطلبة العدل والإحسان،في حالة سراح مع إحالتهم على جلسة المحاكمة يوم 07 فبراير المقبل، بتهم تتعلق بإهانة موظف عمومي، وهو ما اعتبرته الجماعة “فصل جديد من فصول التضييق على الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي”.

ونشرت الجماعة على صفحتها بـ”الفايسبوك”، “في منحرف خطير للتضييقات المستمرة على مكتب تعاضدية كلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير، تم تقديم ثلاثة طلبة على أنظار وكيل الملك بابتدائية أكادير يوم الثلاثاء 21 يناير 2020 حيث قرر الأخير متابعتهم في حالة سراح بتهم اعتبرها مكتب التعاضدية بعيدة عن الواقعية مُغرقة في الانتقامية والسعي لتصفية الحسابات عبر استعمال القضاء”.

وأضاف البلاغ “الطلبة عمر الطالب، عبد الناصر طوني والغازي عبد اللطيف فوجئوا بتسليمهم استدعاءً للحضور إلى دائرة الأمن الوطني من طرف إدارة الكلية في أسلوب يوحي بالتنسيق بين الأمن والإدارة في العملية، وكان هذا بعد إشرافهم بمعية طلاب الكلية على تنظيم أسبوع استقبال الطالب الجديد الذي ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة المغرب كل بداية سنة جامعية”.

وتتهم الجماعة “إدارة الكلية في شخص العميد والكاتب العام بتأجيج الأوضاع، ويؤكد أن هناك سعيا ظاهرا منهما للإجهاز على المكتسبات النضالية للطلبة ووضع حدود للأنشطة الطلابية العلمية، الثقافية، النضالية التي يشرف عليها مكتب التعاضدية”.

التعليقات على متابعة 3 طلاب من العدل والإحسان بأكادير والجماعة تصف الأمر بـ”فصل جديد من فصول التضييق” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …