أكد القياديون الثلاثة لفدرالية اليسار الديمقراطي، عبد السلام العزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي وعلي بوطوالة، الأمين العام لحزب الطليعة، ونبيلة منيب الامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، على أن مشاركتهم في المشاورات التي فتحتها لجنة النموذج التنموي الجديد، لا تعني تخليهم عن مطالبهم في الديمقراطية والملكية البرلمانية.

وأوضح القياديون الثلاث اليوم الخميس، خلال الندوة الصحفية التي عقدوها بدار المحامي، في الدار البيضاء، أنه لا يمكن الحديث عن نموذج تنموي جديد من دون إرجاع الثقة للمواطن المغربي في بلده.

وقال عبد السلام العزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي،جواباً على سؤال “الأول”، لماذا اختارت الفدرالية المشاركة في الحوار مع لجنة النموذج التنموي؟، بخلاف حزب النهج القريب سياسياً منها، الذي اختار المقاطعة، (قال) “ماعندناش قطيعة مع الدولة، عندنا استراتيجية المشاركة الإيجابية”.

وأضاف لعزيز، “على هاد الحساب خاصنا نساحبو من جميع المؤسسات، هذا عادي بالنسبة للإخوان في النهج نحترمهم.. سنستمر في المشاركة كلما طلب منا ذلك، وداكشي لي كنقولوه برا قلناه في اللجنة”.

وفي نفس السياق قال علي بوطوالة، الأمين العام لحزب الطليعة، “عدم المشاركة موقف سهل.. يمكننا نصدروا بيان ونجلسو ما نمشيوش للجنة، وها أنت معافي، ولكن نرى أن المشاركة مواجهة مع الحاكمين وتعبير عن الرأي وطرح النقاط الحقيقية”.

وتابع بوطوالة “هناك فرصة للإصلاح يمكن أن نغتنمعا ويغتنمها الشعب المغربي، إذا توفرت رغبة سياسية حقيقية في الإصلاح.. وبالتالي اخترنا الطريق الإيجابي.. نستجيب ونطرح الأسئلة الحقيقية”.

التعليقات على قياديو فيدرالية اليسار: “مشاركتنا في الحوار مع لجنة بنموسى مواجهة للحاكمين والمقاطعة موقف سهل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…