حجزت المحكمة الابتدائية بسطات قبل لحظات من اليوم الثلاثاء، ملف محاكمة محمد السكاكي “اليوتوبر” المعروف بـ”مول الكاسكيطة”، للمداولة قبل النطق بالحكم في جلسة بعد غد الخميس 26 دجنبر الجاري.

وقدم السكاكي خلال كلمته الأخيرة التي ألقاها أمام المحكمة، اعتذاره لـ”اللشعب المغربي، إذا ما أحس المغاربة بأن كلامه فيه إساء لهم، بالرغم من أنه توجه بما قاله إلى فئة معينة ولم يعمم”. حسب قوله.

وتابع السكاكي، “أنا لم أقصد الإساءة للملك ولم أسيء له في يوم من الأيام، حاشا لله، ما قلته كان مناشدةً مني إليه وطلباً بأن يتدخل لتصحيح أخطاء المسؤولين”، وقد إنضافت تهمة أخرى إلى السكاكي خلال الجلسة السابقة في ملف محاكمته وهي الإساءة إلى شخص الملك حسب ما ينص عليه القانون الجنائي في المادة 179.

كما أن مجموعة كبيرة من المحامين كانوا ينوبون على عدد من الجمعيات التي تقدمت بشكاية ضد “مول الكاسكيطة”، انسحبوا من الجلسة، ، وذلك بسبب عدم توفر الجمعيات على صفة المنفعة العامة، وحدها جمعية تطلق على نفسها اسم الشباب الملكي، ظل رئيسها داخل القاعة وعندما سأله القاضي هل جمعيته تتمتع بصفة المنفعة العامة تردّد في الجواب قبل أن ينفي ذلك”.

التعليقات على المحكمة تحدّد الخميس المقبل تاريخاً للحكم على “مول الكاسكيطة”.. وهو يعتذر للمغاربة ويوضح ما قاله عن الملك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجالية المغربية بفرنسا.. عيد أضحى وسط زوبعة سياسية غير مسبوقة

محمد الطائع* غالبا ما تنتهز أحزاب اليمين في أوروبا، وفرنسا على وجه التخصيص، مناسبة احتفال …