نفت المندوبية العامة لإدارة السجون، ما صرح به دفاع وعائلة توفيق بوعشرين مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، بخصوص دخوله في إضراب عن الطعام منذ ثلاث أيام.

وقالت المندوبية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه إن بوعشرين “أعلن بإشعار كتابي دخوله في إضراب عن الطعام صباح يوم الاثنين 2 دجنبر 2019 للحصول على وضع خاص بالمؤسسة في تمييز تام عن باقي السجناء. وفي عشية نفس اليوم، تراجع عن إشعاره معلنا بإشعار كتابي آخر فكه الإضراب عن الطعام الذي أعلن الدخول فيه، وتناول حينها الطعام واستلم بعد ذلك وجباته الغذائية بانتظام كما اقتنى مواد غذائية أخرى من مقتصدية المؤسسة”.

وتابع البلاغ “ورغم فك المعني بالأمر للإضراب عن الطعام الذي لم يدم إلا سويعات قليلة، استمرت بعض المواقع الالكترونية في الترويج للإضراب عن الطعام المزعوم. والأدهى والأنكى من ذلك أن بعض الشخصيات العمومية “ناشدت” السجين المعني بفك إضرابه المزعوم عن الطعام الذي أشعر به إدارة المؤسسة ولم يدخل فيه فعليا”.

وأضاف البلاغ “ويتضح من هذا كله أن الترويج لمثل هذه الأخبار ونشر هذه “المناشدات” فيهما تضليل للرأي العام من خلال إيهامه بوجود وقائع لا وجود لها أصلا. لذلك، تناشد المندوبية العامة الرأي العام من أجل عدم الانسياق مع الاستعمالات المغرضة لمثل هذه الادعاءات”.

التعليقات على التامك بخصوص إضراب بوعشرين: “إضرابه لم يدم إلاّ سويعات قليلة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…