تزامناً مع اليوم الأممي لمناهضة العنف ضد المرأة، نظمت جمعية تافوكت سوس لتنمية المرأة بشراكة مع تحالف إصرار للتمكين والمساواة قافلة وطنية للتحسيس و التعبئة بقانون مناهضة العنف ضد النساء، شملت عددا من المدن والقرى.

وحسب بلاغ صحفي توصل “الأول” بنسخة منه، انطلقت القافلة من مدينة تطوان مرورا بالحسيمة والخميسات، وصولا إلى مراكش، ثم مدينة أكادير.

وقد تخللت القافلة عدد من الندوات واللقاءات حول موضوع حقوق النساء ومناهضة العنف ضدهن، حيث نظمت “تافوكت سوس لتنمية المرأة” بشراكة مع جمعية ملاذ للمرأة و الطفل لقاء تواصليا مع مؤطرات مراكز الاستماع باكادير صبيحة يوم الجمعة الماضي، كما عرضت مسرحية من إعداد فرقة توازة للمسرح زوال نفس اليوم بالمركب الثقافي محمد بوجناح بمدينة الدشيرة الجهادية.

وفي اليوم السبت تم التنسيق بين جمعية تافوكت سوس لتنمية المرأة و جمعية تامونت الساحل لثقافة والتنمية وجمعية إتحاد نساء الساحل للتنمية القروية بجماعة أربعاء الساحل تيزنيت لقاءً تواصليا مع نساء المنطقة.

وتابع البلاغ، وفي اليوم الأخير من القافلة تم التنسيق بين جميعة تافوكت سوس لتنمية المرأة وجمعية تافوكت الإفناوية بمدينة سيدي إفني، حيت تم تنظيم لقاء تواصلي مع عضوات الجمعيات والتعاونيات بالمنطقة وزوال نفس اليوم تم التواصل مع الساكنة بالسوق الأسبوعي بسيدي إفني.

التعليقات على تخليداً لليوم الأممي لمناهضة العنف ضد النساء.. حقوقيات ينظمن قافلة من تطوان إلى أكادير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…