قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة، إن هذه الأخيرة تشتغل بمنطق مصلحة الوطن أولا، مبرزا أنه “لم يسجل على مر تاريخ الحكومات بالمغرب وجود حكومة ذات طابع ونفس اجتماعي مثل حكومة العدالة والتنمية في تجربتها الثانية”.

وأضاف العثماني الذي كان يتحدث مساء اليوم الأحد في لقاء تواصلي مع ساكنة الجماعة القروية “السويهلة” بمراكش، أن “جميع البرامج الاجتماعية التي تستهدف العالم القروي والفئات الهشة والفقيرة تحسنت، في مقدمتها برنامج تيسير الذي عمم لأول مرة على الجماعات القروية، حيث كان عدد المستفيدين منه قبل شهر يناير من السنة الجارية محدودا، بينما أصبح اليوم معمما على جميع المؤسسات”. على حد تعبيره.

ومكن هذا البرنامج، بحسب رئيس الحكومة، من معالجة عدد من المشاكل التي تواجه المنظومة التعليمية بالمغرب، منها مقاومة الهدر المدرسي، مشددا على أنه سيتم مستقبلا تعميم التنقل المدرسي والاطعام المدرسي، بغرض عدم المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين”.

رئيس الحكومة، نفى مجددا ما يروج حول رفع الدعم عن الغاز، وأكد أن حكومته ستواصل دعمها ل”البوطا” والسكر والدقيق، لتظل الأثمنة في متناول المواطنين، لافتا إلى أن ميزانية 2020 خصصت ما مجموعه 14 مليار لهذا الغرض.

وحملت كلمة الأمين العام ل”البيجيدي” مهاجمة لمنافسيه السياسيين، قائلا من دون أن يسمي من يقصد في معرض حديثه عن “إنجازاته” في الحكومة و”إنجازات” حزبه في تسيير شؤون جماعة “السويهلة”: “التماسيح ما غيصوروا والو..”.

التعليقات على العثماني: “لم يسجل على مر تاريخ المغرب وجود حكومة ذات طابع اجتماعي مثل حكومتنا” و”التماسيح ما غيصوروا والو” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القنيطرة.. التحقيق مع موظف شرطة متورط في الاتجار بالمخدرات وحجز 151 غراما من الكوكايين بحوزته

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة…