كشف مصدر من داخل المندوبية العامة لإدراة السجون لـ”الأول” أن المعتقل على خلفية “حراك الريف” ربيع الأبلق تقدم، اليوم الخميس، برسالة إلى إدارة سجن طنجة 2 يطلعها فيها أنه قد رفع إضرابه عن الطعام بـ”الرغم من أنه لم يخبرها في البداية بدخوله فيه”.

وأكد ذات المصدر أن “الأبلق أبلغ والدته خلال زيارتها له صباح اليوم بأنه رفع الإضراب عن الطعام”.

وحسب عائلة الأبلق وتقارير حقوقية فإنه قد دخل منذ أزيد من 46 يوم في إضراب عن الطعام، في حين نفت المندوبية العامة لإدارة السجون ما من مرة دخول الأبلق في إضراب عن الطعام من خلال بلاغاتها.

وفي نفس سياق أكد شقيق الأبلق على صفحته بالفايسبوك صحة خبر رفع المعتقل الإضراب عن الطعام، قائلاً: “لقد تأكد خبر تعليق شقيقي للإضراب عن الطعام؛ إذ اتصل بي.. ويشكر كل مسانديه وعلى وجه الخصوص الجمعية المغربية لحقوق الانسان والائتلاف الديموقراطي من اجل الريف، وجميع الاحرار والحرائر داخل الوطن وخارجه.. ويؤكد أن رفعه للإضراب لم يكن عن اقتناع، وإنما جاء نتيجة دخول والدته في اضراب عن الطعام والماء، ويؤكد أن خطوتها هذه لم تكن من بنات أفكارها وإنما وسوسة من جهات معينة”.

وتابع عبد اللطيف الأبلق نقلا عن شقيقه “ويؤكد أن الوعود الفارغة التي تلقاها فيعلم علم اليقين أنها مجرد أوهام ، كما يؤكد أنه لن يكرر ذات الخطأ مجددا؛ اذ لن يعلن عن الاضراب الموالي، بل سيدخل فيه دون ان يعرف به أحد، وبهذا سيكون اضرابا دون ضجيج إلى أن يقع ما سيقع”.

التعليقات على بعد أزيد من 46 يوماً.. ربيع الأبلق يرفع إضرابه عن الطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”.. تساقطات مطرية رعدية تصل إلى 130 ملم وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 90 إلى …