تستضيف مدينة مراكش يوم 27 أكتوبر الجاري للمرة الأولى على مستوى المغاربي، سباق الرجل الحديدي (أيرون مان70.3)، واحدة من أكثر السباقات شهرة على المستوى العالمي، بمشاركة 2300 رياضي يمثلون 69 بلدا.

وأوضح عز العرب سيمو ، رئيس (إن أ بي أو سي أو) الشركة المحتضنة للعلامة التجارية لهذه المنافسة بالمغرب، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس بالدار البيضاء لتسليط الضوء على هذا الترايثلون، أن هذا الحلم أصبح حقيقة بتنظيم هذا السباق الدولي الشهير لأول مرة بالمنطقة المغاربية.

وأضاف أن هذه المنافسة تشكل مناسبة لاكتشاف الطبيعية الاستثنائية لمنطقة مراكش، و واجهة متميزة من أجل تعزيز إشعاع المدينة والمغرب، مشيرا إلى أن هذا السباق سيعرف مشاركة 400 بطل مغربي.

وأوضح أنه في صباح المسابقة، سيبدأ الرياضيون بالسباحة في المياه الهادئة لبحيرة لالة تاكركوست إذ يتعين على المتسابقين السباحة لمسافة 9ر1 كيلومترا، ثم يواصلون السباق بركوب الدراجة الهوائية لمسافة 90 كلم، واحدة من أسرع حلقات (أيرون مان70.3) ثم المرور عبر قرية تاهناوت والمروج الخضراء لأوريكا .

بينما يتم تنظيم مرحلة العدو الممتدة على مسافة 21 كلم، يضيف المصدر ذاته، على حلقتين بقلب المدينة الحمراء. إذ سيكون الرياضيون على موعد مع سباق على طريق تتخلله معالم تاريخية مثل مئذنة جامع الكتبية.

وتمنح هذه المسابقة، التي من المرتقب أن تستقطب أزيد من 30 ألف متفرج، مجموعة واسعة من التظاهرات، بما في ذلك سباق (ليديز ران) 5 كلم المخصص للسيدات ابتداءا من سن 15 سنة، وسباق (أيرون كيدس) من 800 متر إلى 1800 مترا وفقا للفئات العمرية المخصصة للأطفال ابتداءا من سن 7 سنوات (26 أكتوبر 2019) بالإضافة إلى “معرض القرية” (25 و27 أكتوبر الجاري) بحلبة مولاي الحسن.

التعليقات على سباق الرجل الحديدي بمراكش يوم 27 أكتوبر الجاري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تكثف ضرباتها في غزة وتأمر بعمليات إخلاء جديدة بشمال القطاع

لا تظهر أي مؤشرات على إمكانية توقف الحرب في غزة بعد أكثر من مئتي يوم من المواجهات، حيث است…