استأنفت الغرفة الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، محاكمة توفيق بوعشرين مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، بقرارها القاضي بضم طلبات ودفوعات دفاعه الأولية والشكلية حتى البت في الجوهر.
وشرع نائب الوكيل العام للملك محمد مسعودي، في مرافعته التي وصفها ب”ساعة الحقيقة التي دقت”، شاكراً جميع الأطراف، وموجهاً شكره الخاص للمشتكيات ضد بوعشرين واصفاً إياهن بـ”الضحايا اللائي كسرن الطابوهات”.

وتابع المسعودي، “لن أبالغ إن قلت لكم سيدي الرئيس، أن فضاعة الاعتداءات الجنسية أصبحت تغض مضجعي.. لا أنام سيدي الرئيس من هول ما عاينت في الملف”.

وقال مسعودي متحدثاً عن المشتكيات، “أشكر أخواتي وبناتي الضحايا اللائي شرفن النيابة العامة وتشرفنا بالدفاع عنهن.. أقول لهن شكرا لكُن ولشجاعتكن لأنكن كسرتن طابو الاعتداء الجنسي في مكاتب العمل الباردة والقاسية.. وسط مجتمع أبيسي وذكوري، الذي عوض أن ينتصر لكن، يدعوكن إلى الصمت.. أشكركن على الجهر بكلمة لا.. إن هؤلاء الضحايا سيذكرهم التاريخ سيدي الرئيس”.

وفي إشارة مباشرة إلى دفاع بوعشرين، وبالرغم من شكره لهم إلا أن المسعودي وجه مدفعيته الثقيلة منتقداً طريقتهم في الدفاع، عندما قال “أتقدم بأكبر آيات الشكر والثناء على هيئة الحكم على سعة صدرها، تأملاً، وتدبراً، فلم يمنعها من ذلك، الحماس، ولا حتى الشطط في ممارسة الحق في الدفاع والمناورات المسطرية”.

التعليقات على المحكمة تقرر تاجيل البت في طلبات بوعشرين.. والنيابة العامة تصف المشتكيات بـ”الشجاعات اللائي كسرن الطابوهات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…