حضر أخيرا توفيق بوعشرين مؤسس يومية أخبار اليوم وموقع اليوم 24، إلى جلسة محاكمته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، وأعلن أمام المحكمة أنه مصر على الانسحاب من المحاكمة وأن إمتثاله أمام المحكمة عليه أن يكون بكامل الحرية وليس ب”الإجبار”.

وأضاف بوعشرين، ” تعرضت للعنف والمعاملة القاسية، استعملت القوة في حقي بطريقة عنيفة انتقاماً مني، وأشعر بالآلام على مستوى الكتف والعمود الفقري”.

وتابع بوعشرين معللاً قراره بعدم حضوره في المحاكمة، ” اعتبرت إنني معتقل تعسفياً وبينت ذلك في كلمتي أمام المحكمة خلال جلستين سابقتين، وبالتالي لا يمكنني أن أواصل المحاكمة لأنه يتناقض مع ما قيمته وأعلنت عنه في موقفي”.

وتوجه بوعشرين إلى المحكمة “هذه طريقتي في الدفاع والمرجو احترام القانون.. سنسلك مصادر أخرى للتشكي بالنيابة العامة حول التعذيب والمعاملة القاسية”.
واستشهد بوعشرين بواقعة محاكمة معتقلي “حراك الريف” ناصر الزفزافي ورفاقه عندما قاطعوا جلسات محاكمتهم ولم يتم إحضارهم بالقوة واستمرت المحاكمة في غيابهم”.

جواب النيابة العامة لم يتأخر، حيث قال ممثلها “ما عاد الله أن تنتقم النيابة العامة من المتهم نحترم المتهم كشخص، وليس لدينا معه خصومة، بل خصومته مع القانون”.

وأكد ممثل النيابة العامة على أنه لم يكن هناك أي معاملة قاسية في حق المتهم بوعشرين، وتم إخباره بالقانون بضرورة حضوره إلى المحكمة”.

ثم توجه ممثل النيابة العامة إلى بوعشرين، “رجاءً لماذا تخاف من مناقشة الجوهر ؟، نريد مواجهتك بالأدلة القاطعة ونتحداك بالفكر ومقارنة الحجة بالحجة والدليل بالدليل، ومستعدون وجاهزون لذلك”.

التعليقات على بعد إحضاره بالقوة.. بوعشرين للقاضي ” النيابة العامة انتقمت مني ومارست في حقي العنف” وهي ترد “معاذ الله” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…