أعلن الصحافي حميد المهداوي، مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور منذ أكثر من سنة، دخوله في إضراب عن الطعام بسبب منعه من التطبيب، والاستفادة من الأدوية منذ شهور في سجن العرجات نواحي تيفلت.

الخبر الذي نقلته بشرى الخونشافي، زوجة الصحافي حميد المهداوي، جاء فيه أن خوض حميد لهذه الخطوة المتمثلة في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة جاء بسبب منعه من العلاج والمستشفى والدواء مند شهور، استنفدنا كل المسالك والمساطر القانونية.

وأشارت زوجة المهداوي إلى أن إدارة المؤسسة السجنية تيفلت 2 تسلمت يوم الجمعة 20 شتنبر رسالتين من الصحفي حميد المهدوي واحدة لمدير المؤسسة والثانية لوكيل الملك يخبرهم عزمه دخول في إضراب عن الطعام.

المصدر ذاته أبرز أن الصحفي حميد المهداوي يتناول طعامه الرديء في وضعية قرفصاء كالقط فوق صفحة جريدة على الأرض، وممنوع من الطاولة والكرسي دون توضيح أسباب هذا المنع.

وتابعت المتحدثة ذاتها أن ثلاث قيادات بارزة في المجلس الوطني لحقوق الانسان زاروا الصحفي المهداوي في محبسه قبل شهور واطلعوا على حالته الصحية واكتفوا برسم صورة غضب على وجههم وبعدها لم يحركوا ساكنا في الملف، مشددة على أن الوكيل العام لم يفي بالتزامه بإحضار المتهم الرئيسي ولا حتى تحريك مذكرة بحت دولة في حقه رغم مرور 14 شهرا. تقول بشرى الخونشافي.

 

التعليقات على بسبب منعه من الدواء والتطبيب.. الصحفي حميد المهداوي يدخل في إضراب عن طعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…