مع اقتراب موعد الانتخابات المقبلة لسنة 2021، أطلقت قيادة فدرالية اليسار الديمقراطي، توجيهاً “داخلياً ” لأعضاء الأحزاب الثالثة المكونة لها في كل الهيئات المحلية والفرعية التابعة لها، تُطالبهم ببدأ الإستعداد للانتخابات المقبلة من خلال عدد من الإجراء.

ويبدو أن نتائج التي حققها اليسار التونسي في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة  ترخي بضلالها على أحزاب فدرالية اليسار التي تقدم نفسها “بديلاً سياسياً “، ويراهن أعضاءها على الانتخابات المقبلة للعب أدوار مهمة في المشهد السياسي والحزبي.

وفي ذات السياق، حسب مصادر جد مطلعة لـ”الأول” فقد توجه المنسق الوطني لفدرالية اليسار الديمقراطي علي بوطوالة بتوجيه “داخلي”، يقول فيه إن “الانتخابات المرتقبة سنة 2021 ستشمل ما هو محلي (مجالس الجماعات، مجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجهات) وما هو مهني (انتخابات الغرف المهنية وممثلي المأجورين) وما هو وطني (الانتخابات التشريعية: مجلس النواب ومجلس المستشارين). والمشاركة في هذه الانتخابات تتطلب إعدادا جيدا على مستويات متعددة”.

وتابع بوطوالة بإسم اللهيئة التنفيذية للفدرالية التي تضم قيادات الثلاث أحزاب المكونة لها “يبتدئ المسلسل الانتخابي بتحديد الدوائر الانتخابية المتعلقة بكل هذه الاستحقاقات محليا، إقليميا، جهويا، مهنيا ووطنيا. ثم العمل على تسجيل الناخبين في اللوائح الانتخابية حسب الفئة المستهدفة في اللوائح الانتخابية واختيار المرشحين القادرين على حمل فكر ومشروع الفيدرالية وتنزيله على أرض الواقع من خلال المساهمة في التسيير أو في المعارضة بالمجالس المنتخبة، ثم فتح مشاورات مع الساكنة والمجتمع المدني والمهنيين قصد بلورة البرامج الانتخابية المحلية والإقليمية والجهوية. بعد ذلك يتوجب تهيئ ملفات الترشيح ووضعها لدى السلطات المختصة طبقا للقوانين والآجال المحددة، وإعداد لائحة المراقبين بمكاتب التصويت ووضعها لدى السلطات المختصة في الآجال القانونية ووضع خطة للحملة الانتخابية وتنفيذها طبقا للقوانين الجاري بها العمل وإحداث لجن لليقظة قصد محاربة كل أشكال التدليس الممكنة”.

وأضاف المنسق الوطني لفدرالية اليسار، والكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي، أن “هذا العمل يتطلب استعدادا مبكرا وذلك لن يتأتى إن لم يتم مباشرة العمل من الآن وخلق ميكانزيمات وآليات للعمل والتخطيط المحكم لوضع وتنفيذ كل المخططات والخطوات المتعلقة بهذا المسلسل”.

ودعا بوطولة في توجيهه الهيئات المحلية والفرعية لفدرالية اليسار إلى “إحداث لجان جهوية وإقليمية ومحلية تحت إشرافكم يعهد إليها بوضع خطة قصد الاعداد العقلاني والجدي للمحطات الانتخابية المقبلة”.

التعليقات على بعد النتائج “الكارثية” لليسار التونسي.. قيادة فدرالية اليسار تُطالب أعضاءها بالاستعداد لإنتخابات 2021 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. 5 مقاعد لايطاليا لموسم 2024-2025

ضمنت إيطاليا احتلالها أحد المركزين الأول أو الثاني في التصنيف المعتمد من طرف الاتحاد الاور…