أقدم والد الطفل الذي كانت إحدى المدارس الخاصة بالرباط قد رفضت إعادة تسجيله بسبب حصوله على نقطة متوسطة، رغم الحكم القضائي الصادر في الموضوع والقاضي بتسجيله، على خوض اعتصام مفتوح أمام مكتب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة.

يونس شوقي، أب التلميذ المتضرر، صرح لـ”الأول”، أنه “يعتزم خوض اعتصام مفتوح أمام الأكاديمية، مصحوب بإضراب عن الطعام، وأنه لن يتحرك من مكتب المدير حتى يتم حل ملف إبنه”، مضيفا أنه “لن يخرج من مقر المدير حتى يتم حل قضيته، وأنه لن يتراجع عن خطوته هذه حتى إعادة تسجيل إبنه”.

المتحدث ذاته، أكد على أن إبنه “يعيش وضعا نفسيا مترديا، بسبب مشاهدته لزملائه وشقيقتيه يذهبون كل يوم للمدرسة في حين يلزم هو البيت”، مشيرا إلى أن “هذا الأمر قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على حياته المدرسية وكذا الشخصية”.

يذكر أن مؤسسة مجموعة مدارس خاصة في الرباط، رفضت تنفيذ قرار المحكمة الذي انتصرت فيه للتلميذ، بعدما رفضت المدرسة تسجيله في الموسم الدراسي الجديد، بدعوى أنه لم يحصل على معدل يؤهله للمرور إلى المستوى السادس الابتدائي.

كما يشار إلى أن المحكمة قضت بأمر المؤسسة الخاصة بإعادة تسجيل التلميذ برسم الموسم الدراسي 2019-2020 تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 1500 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ”.

التعليقات على رغم أن القضاء أنصفه.. مدرسة خصوصية ترفض تسجيل تلميذ ووالده يعتصم بأكاديمية الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…