تداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجماعي، مقطع فيديو للناشطة السعودية مناهل العتيبي، تسير في أحد الشوارع السعودية بالرياض، ترتدي ملابس رياضية ودون غطاء للرأس ودون إخفاء لمعالم جسدها.

وقالت الناشطة السعودية في تغريدة لها على صفحتها بموقع “تويتر”، والتي أرفقتها بمقطع الفيديو، أنها لم تتعرض لأي مضايقات أو مساءلة من قبل رجال الشرطة، وهو ما يعتبر غريبا في السعودية التي يحظر على النساء فيها السير في الشوارع دون ارتداء الحجاب.

وحقق الفيديو ملايين المشاهدات، واختلف تعاطي المتتبعين بين منتقد ومهاجم وبين مرحب بالحرية والعهد الجديد في السعودية، وكانت الفتاة السعودية قالت في تغريدتها “أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوارع الرياض ، شارع وحارة حارة ومن خلال تعاملي مع الدوريات والمرور ..و ردود فعلهم المحترمة معي اكتشفت إن الحرية بدأت في السعودية فعلاً ، وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل).

أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير pic.twitter.com/3G3MLPnsPU

— مناهل العتيبي ولية أمر نفسها . (@1994_thefreedom) 19 août 2019

التعليقات على فيديو.. سعودية تخلق الجدل بعد خروجها إلى الشارع بلباس رياضي وبدون حجاب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…