كشفت مصادر جد مطلعة لـ”الأول” أن جمعية “Bouword ASBL”، البلجيكية التي تنشط في المجال الاجتماعي والتي نسقت عملية إرسال المتطوعات البلجيكيات إلى المغرب للمشاركة في الأوراش التطوعية، لم تقرر إيقاف إرسال المتطوعات نهائياً ولكنها قررت إستئناف العملية في صيف السنة المقبلة 2020.

وتحصل “الأول” على رسالة بعثتها الجمعية إلى الجمعويين المغاربة الذين استقبلوا المتطوعات البلجيكيات للمشاركة في الورش التطوعي بأحد دواوير تارودانت، جاء فيها: لقد اجتمعنا للتو بالمتطوعات الشابات الثلاثة اللواتي عدن إلى ديارهن، وقد عبرن بإيجابية عن زيارتهن للمغرب وقلن أن الناس استقبلهن بحفاوة فشكراً لكرمكم وحسن الاستضافة.. في الوقت الحالي، يجب أن نوقف المتطوعين لهذا الموسم، لكن لعام 2020 بالطبع لا نزال نريد إرسال متطوعين”.

وتابعت مصادرنا أن الجمعية تعتزم قيادة تحركات في بلجيكا احتجاجاً على ما صدر من الخارجية البلجيكية بكون أن “المواطنات البلجيكيات لا ينصح بأن يتجولن لوحدهن في المغرب”، معتبرةً هذه التصريحات تخالف الواقع حيث أن السكان لم يصدر منهم أي أفعال أو أقوال تجاه المتطوعات في الأوراش، بل إنهن عوملن بشكل جيد.

التعليقات على تطورات جديدة في قضية المتطوعات البلجيكيات.. المنظمة التي أرسلتهن توضح حقيقة توقيف نشاطها في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…