أعلن المكتب الجهوي لحزب الاشتراكي الموحد، عن مساندته وانخراطه في المسيرة التي دعا لها سكان مدينة علال البحراوي وفاء لروح “شهيدة الإهمال هبة”، دعيا إلى “محاسبة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين عن هذه الفاجعة”.

وحمل المكتب الجهوي لذات الحزب في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، المسؤولية لـ”الوقاية المدنية”، بسبب ما وصفه بـ”النهاية المأساوية للطفلة هبة بسبب عدم تلقي المساعدة لإنقاذ الطفلة، رغم نداءات الاستغاثة”.

واعتبر رفاق منيب، أن “المسؤولين لا تهمهم كرامة المغاربة، ولا يهتمون لشروط المواطنة ولا لمقومات حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هذه الواقعة المؤلمة ليست هي الوحيدة في هذا الإطار”.

يذكر أن السلطات كانت قد أصدرت بلاغا تقول فيه إنه “فور علم مصالح الوقاية المدنية بمدينة سيدي علال البحراوي بأن النيران تحاصر طفلة وراء شباك حديدي لنافذة لأحد المنازل بحي النصر بسيدي علال البحراوي، انتقلت إلى عين المكان لإنقاذها”.

تجدر الإشارة إلى أن ساكنة مدينة سيدي علال البحراوي، تداولت نداء على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، لمسيرة احتجاجية سيتم تنظيمها على خلفية احتراق الطفلة هبة، نتيجة ما وصفوه بـ”عدم تحمل الوقاية المدنية مسؤوليتها والتجاوب مع اتصالات المواطنين بسرعة”.

 

التعليقات على وفاء لروح هبة.. رفاق منيب يدعون للاحتجاج بسيدي علال البحراوي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…