توصلت وزارة الصحة بشكاية حول امتهان شخص مهنة الطب بمراك، بدون شواهد تخوله لذلك، وقيامه بافتتاح عيادته بحي المحاميد بحي معطى الله بشارع العروبة بالمحاميد لاستقبال المرضى، قبل أن تتمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، زوال اليوم الأربعاء، من توقيفه.

وأوضحت مصادر محلية أن مصالح الوزارة وفور تلقيها الشكاية، أرسلت لجنة مركزية التي قامت بنعاينة العيادة بمعية بمصالح الوزارة جهويا وأعضاء هيئة الأطباء بجهة مراكش آسفي، التي فاجأت الطبيب المزور، وطالبته بتقديم الوثائق التي تخول له ممارسة مهنة الطب.

المفاجئة أربكت الطبيب المزور (58 سنة)، ودفعت به إلى اختلاق عدد من الأكاذيب، من بينها أنه فقد دبلوماته، وتعرض للسرقة في ظروف غامضة، وبأنه خريج كلية الطب بأمستردام ومتخصص في علاج  امراض الاكتئاب والحزن، والاضطرابات العقلية، والصدمة النفسية، والمشاكل الزوجية، والانفصام والتوحد.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كشفت عبر بلاغ لها، أنه تم توقيف المعني بالأمر بعد الاشتباه في أنشطته الاحتيالية، وبعد استنفاد جميع إجراءات التنسيق مع الجهات الطبية والسلطات الترابية المختصة، وذلك قبل أن يتقرر الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

التعليقات على تفاصيل اعتقال الطبيب النفسي المزور.. فاجأته لجنة مركزية لوزارة الصحة ليدعي أمامها أنه أضاع دبلوماته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…