قال لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، إن “منهجنا في التحليل هو منهج سوداوي مبني فقط على الانتقاد، وهذا الأمر ورثناه من اليسار وأصبح حالة عامة داخل المجتمع، حيث أصبح الكل ينتقد دون إعطاء الحلول”.

وأكد الداودي في كلمة ألقاها في “أكاديمية أطر الغد” التي ينظمها حزب العدالة والتنمية، على أن المغرب حقق المعجزات وأنجز مشاريع ضخمة في البنية التحتية، التي لا تتوفر عليها بلدان مجاورة لنا كالجزائر”، مشيرا إلى أن “المغرب يطمح إلى الوصول لمستويات عالية في مؤشرات التنمية”.

وشدد الداودي على أن “طموح المغرب كبير في المضي إلى الأمام، ولما لا الرفع من الدخل الفردي لنصل إلى بعض الدول الأوربية مثل اسبانيا والبرتغال”، مشيرا إلى أن المغرب تقدم في مجموعة من المجلات، وفي نفس الوقت تأخرنا وتعثرنا في مجلات أخرى مثل المجال الاجتماعي”، على تعبير المتحدث.

وعاد الداودي للحديث عن ربط التكوين بسوق الشغل، قائلا، “الطالب المغربي يختار بعض الشعب التي لا يتطلبها سوق الشغل، ويطالب من الدولة أن توفر له شغلا في الوظيفة العمومية، وهذا أمر غير واقعي، فوجب على المغاربة أن يختاروا التكوين المطلوب في السوق”، مشيرا إلى أن “هناك بعض التخصصات التقنية التي لا تتطلب إلا سنتين بعد الباكالوريا، لكن سوق الشغل يوظف الكثير من الحاصلين على هذه الديبلومات على حساب الماستر والدكتوراه في تخصصات أخرى”.

التعليقات على الداودي يعترف: منهجنا في التحليل سوداوي وقد ورثناه عن اليسار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…