قام نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، حسن بيرواين، صباح اليوم بزيارة المحامي محمد المسعودي، عضو هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”، وذلك على خلفية اعتقاله أمس الثلاثاء، تنفيذا للحكم القضائي الذي أصدرته محكمة الاستئناف بسطات، القاضي بسنة سجنا نافذا على خلفية ارتكابه حادثة سير مميتة.

وأوضح بيرواين في تدوينة له على صفحته بموقع “فيسبوك”، أن المسعودي اعتبر إيداعه السجن إجراء عاديا ولا يرتبط بأي تضييق على نشاطه المهني أو الحقوقي او السياسي. ويعتبر تنفيذه لعقوبة أصبحت نهائية مسألة عادية. وأنه كان يتوقعها منذ صيرورة الحكم نهائيا”.

وأضاف بيراوين في تدوينته، “سنبقى على تواصل مع الزميل من اجل تقديم المساعدات اللازمة له ولأسرته، مع السعي الضروري بتشاور معه من أجل إيجاد الحل الممكن لوضعيته”.

وفي ذات السياق، أوضح مصدر جد مطلع أن عددا من النقباء بالإضافة إلى عدد من المحامين، يستعدون لزيارة المسعودي الذي تم إيداعه بسجن علي مومن بسطات، بعد اعتقاله أمس الثلاثاء.

وأضاف ذات المصدر أن القضية التي ترجع تفاصيلها إلى سنة 2011، بعدما استنفذت كل مساطر التقاضي برفض محكمة النقض طلب المسعودي، وبالتالي أصبح الحكم حائزا لقوة الشيء المقضي به.

 

التعليقات على بعد اعتقاله.. المسعودي محامي الزفزافي والمهداوي: “إيداعي بالسجن أمر عادي ومتوقع ولا يرتبط بأي تضييق” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…