صادق المجلس الحكومي، خلال اجتماعه الأسبوعي، الخميس، على مشروع مرسوم رقم 2.19.409 يتعلق بتحديد كيفيات مراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء، مع تشكيل لجنة لتدقيق الملاحظات المثارة خلال المجلس.

وأشار بلاغ صادر عن المجلس الحكومي، أن هذا المشروع تقدم به وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ويأتي تنفيذا لأحكام دستور المملكة وخصوصا الفصلين 90و92 منه، وكذا القانون رقم 12.90 المتعلق بالتعمير الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.92.31 بتاريخ 17 يونيو 1992، والقانون رقم 25.90 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.92.7 بتاريخ 17 يونيو 1992. كما يأتي هذا المرسوم، تنفيذا للظهير الشريف رقم 1.60.063بشأن توسيع نطاق العمارات القروية، كما تم تغييره وتتميمه بالقانون رقم 66.12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعميروالبناء.

وينص مشروع المرسوم على عدد من المقتضيات منها: تحديد كيفيات تخويل صفة ضابط الشرطة القضائية لمراقبي التعمير وكذا صلاحياتهم ونطاق اختصاصهم وكيفيات مزاولتهم لمهام المراقبة ومعاينة المخالفات.

كما ينص على تحديد قائمة أعضاء اللجنة الإدارية المكلفة بهدم الأبنية والأشغال موضوع المخالفة، وكذا بتحديد طرق وكيفيات تنفيذ عملية الهدم وشروط وضوابط إفراغ تلك البنايات من معتمريها، إلى جانب تحديد قائمة أعضاء اللجنة الإدارية المكلفة بهدم الأبنية والأشغال موضوع المخالفة، وكذا بتحديد طرق وكيفيات تنفيذ عملية الهدم وشروط وضوابط إفراغ تلك البنايات من معتمريها.

التعليقات على الحكومة تصادق على مرسوم جديد يحدد طرق مراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء و مواجهة الإجهاد المائي

أطلقت وزارة التجهيز والماء، حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء. و…