استقبل المستشفى الإقليمي للخميسات، الإثنين الماضي، الطفلة (ز.خ) التي تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها مما أدى إلى تفاقم وضعها الصحي، وذلك فور علم وزارة الصحة بحالتها الصحية من خلال الفيديو الذي نشر بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأبرزت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أنها تكلفت بمصاريف علاج واستشفاء هذه الطفلة، وذلك مراعاة لظروفها الاجتماعية، بالإضافة إلى أن والدها لا يتوفر على بطاقة “الراميد” ولا على أية تغطية صحية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم فحص هذه الطفلة، البالغ عمرها 8 سنوات، في قسم المستعجلات من طرف طبيب مختص في جراحة الأطفال، وأجريت لها جميع الفحوصات والعلاجات الأولية اللازمة، والتي تشمل الفحوصات والتحاليل المخبرية والفحص بالأشعة، مضيفا أنها تلقت أيضا علاجات موضعية على مستوى الرجل، وكذا بواسطة المضادات الحيوية الوريدية.

وأشار المصدر ذاته أنه بعد استقرار حالتها الصحية، تم نقلها إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، من أجل إخضاعها للفحص بالرنين المغناطسي، بهدف تشخيص المرض وتحديد طرق التكفل الطبي والجراحي المناسبة.

والجدير بالذكر أن الطفلة المعنية لم يسبق لها ولوج أي مستشفى، وهي حاليا تحت الرعاية السوسيو – طبية بمصلحة طب الأطفال بالمستشفى الإقليمي بالخميسات، حيث تتابع علاجاتها، في انتظار عرضها يوم الإثنين المقبل على أخصائي جراحة الأعصاب والدماغ بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

التعليقات على وزارة الصحة تتكفل بمصاريف علاج واستشفاء طفلة تعاني مرضا لازمها منذ ولادتها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …