قال مصدر حضر جلسة اليوم الإثنين مابين وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم و نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ان الاخيرة رفعت السقف عاليا وطالبت بسحب مشروع القانون المنظم للإضراب الذي أعدته الحكومة والذي ينتظر عرضه يوم 5 أكتوبر المقبل كأبعد تقدير .

وقال المصدر “للأول” أن اللقاء مابين الوزير والشركاء الاجتماعيين لمناقشة قانون الاضراب ابتدأ صباح اليوم رفقة وفد عن الباطرونا المغربية، قبل أن يلتقي بالوفد الكونفدرالي الذي بعثر كل الأوراق بعد مطالبته بسحب المشروع جملة وتفصيلا .

المصدر أوضح أنه يستحيل سحب مشروع القانون والذي سيكون مبرمجا في السنة التشريعية الأولى واصفا مطلب سحب المشروع بـ”غير الواقعي وغير المنطقي”.

ومن حهة أخرى أوضح مصدر قيادي في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن مطلب هذه الأخيرة “هو منسجم مع مواقفها الثابتة، في ضرورة إدراج مشروع القانون المنظم للإضراب كنقطة للتفاوض داخل الحوار الإجتماعي، عوض عرضه للتشاور الشكلي في اجتماع لا سلطة تقريرية له مثل الذي دعا إليه الوزير اليوم”.

الوزير يتيم حسب نفس المصدر التقى كل وفد نقابي على حدى في انتظار أن يجمع كل الشركاء الاجتماعيين في اجتماع موحد لعرض المقترحات ومناقشتها.

التعليقات على الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقلب الطاولة على يتيم وتطالب بسحب مشروع قانون الإضراب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. لحظة خروج الدكتور التازي من سجن عكاش