فاروق المهداوي – الرباط –

بعد الخفوت الذي عرفه ملف الطلبة الأطباء، لما يزيد عن أسبوعين، يشهد في الآونة الأخيرة تطورات جديدة تقرّب من حل الملف، وذلك مباشرة بعد دخول عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية على خط الحوار مع التنسيقية الوطنية للطلبة الأطباء.
وفي هذا الصدد، قال حمزة قرمان عضو التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، إن “التنسيقية منذ تنظيمها لندوة وطنية في العاصمة الرباط قبل أكثر من أسبوعين، حاولت إعادة فتح الحوار مع الوزارة الوصية على القطاع، من دون أن تتمكن من ذلك، رغم المحاولات المتكررة لهذا الأمر”.
وأكد ذات المتحدث في تصريح توصل به “الأول”، على أنه “بالرغم من اتخاذ الطلبة لقرار العودة إلى الشارع في مسيرة وطنية، لم تعلن التنسيقية تاريخا محددا للمسيرة، إذ تركت الباب مفتوحا أمام المسؤولين الحكوميين للتدخل لحل الملف”، مشيرا إلى، أن “هذا ما تم بالفعل بتدخل وزارة الداخلية، التي أجرت ثلاثة لقاءات مع ممثلي الطلبة، تم من خلالها التقدم بشكل كبير في مجمل النقاط الخلافية بينهم وبين الحكومة، وعبرها وزارة الصحة”.
وشدد ذات المتحدث على أن “وساطة وزارة الداخلية لا تزال قائمة، خصوصا أن الحوار لا زال عالقا في النقطة المتعلقة بمباراة الإقامة، وهي النقطة، التي لا تزال المفاوضات جارية بخصوصها، وننتظر الحل الجذري للملف من أجل عودتنا إلى مكاننا الطبيعي، وهو الكليات والمستشفيات”.

تجدر الإشارة إلى أن ملف طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، شهد في الفترة الأخيرة مجموعة من التطورات المثيرة، خصوصا بعد اتهام الحكومة للطلبة بالانتماء لجماعة العدل والإحسان، وطرد ثلاث أساتذة جامعيين بسبب تضامنهم مع الطلبة.

التعليقات على لم يتبق سوى نقطة وحيدة عالقة.. لفتيت يتدخل لحل ملف الطلبة الأطباء بواسطة الحوار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”