طالب اليوم الثلاثاء، دفاع المتهمين الأربعة المنتمين لحزب العدالة والتنمية، في المحاكمة المتعلقة  بقضية مقتل الطالب اليساري محمد آيت الجيد المعروف بـ”بنعيسى”، المحكمة بإستدعاء عبد العالي حامي الدين، القيادي في “البيجيدي” لعرض شهادته في القضية.

وكشف مصدر لـ”الأول” أن “دفاع المتهمين الأربعة في القضية، طالب بشهادة حامي الدين وضرورة حضوره لما لها من أهمية في مسار المحاكمة، خصوصاً وأنه يتابع بتهمة “المساهمة في القتل العمد” في نفس القضية لكن في ملف مستقل، كما  أن الخمار الحديوي هو نفس الشاهد في الملفين معاً، وبالتالي فإن شهادة حامي الدين ستكون مفيدةً في مسار المحاكمة”.

وتنظر غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بفاس، في ملف محاكمة أربعة أعضاء من حزب العدالة والتنمية، الذين اتهموا سابقاً بقتل الطالب اليساري محمد آيت الجيد بنعيسى خلال مواجهات دامية بين الطلبة القاعديين التقدميين والطلبة الإسلاميين سنة 1993 بجامعة سيدي محمد بن عبد الله المعروفة بـ” ظهر المهراز” في فاس.

وتأتي هذه المحاكمة، بعد نقض قرار محكمة الاستئناف بفاس ببراءة أعضاء “البيجيدي” الأربعة، في قرار النقض عدد 1284 في الملف عدد 3888/2018، حيث أحالت الملف من جديد على نفس المحكمة للبث بحكم جديد من هيئة أخرى.

التعليقات على حامي الدين مطلوب مرة أخرى أمام القضاء لهذا السبب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…