فاروق المهداوي – الرباط –

في ظل تزايد العنف داخل الساحات الجامعية، قال مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الحكومة المغربية تتابع ما حدث في مجموعة من المواقع الجامعية، خصوصا بسلوان وفاس والحي الجامعي بالقنيطرة”.

وأكد الخلفي في الندوة الصحفية المنظمة اليوم الخميس 20 يونيو، عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن “الحكومة تدين مثل هاته السلوكيات، كما أنه سيتم اتباع الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الحالة”، مشيرا إلى أن “الجامعة مكان للعلم والدراسة والتنشئة، والتربية على قيم المواطنة، والتعددية والقبول بالاختلاف، وليست بمكان لاستعمال الأدوات الحربية”.

وشدد الخلفي، على أن “هناك فصيل طلابي تعود على اللجوء إلى العنف كوسيلة في التعامل مع جميع مكونات الساحة الجامعية”، مؤكدا على “عدم القبول بالعنف في الوسط الجامعي مع تعبئة الأجهزة الأمنية من أجل اتخاذ الإجراءات الردعية حتى لا يتكرر العنف”.
وتابع الخلفي، قائلا إن “الصور التي تم تداولها بموقع التواصل الاجتماعي أبانت عن عنف متطرف ودموي، يستهدف عددا من الأطراف، وإن كان في هذه المرة تم التركيز على مكون طلابي واحد، مما يبين نية إحداث هذه الممارسات الإجرامية”.

التعليقات على الخلفي: العنف الجامعي مُدان والأجهزة الأمنية ستتدخل من أجل اتخاذ الإجراءات الردعية حتى لا يتكرر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

20 قتيلا ومئات المصابين في تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية لحزب الله

قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 450 آخرون بجروح اليوم الأربعاء في تفجيرات جديدة لأجهزة…