فاروق المهداوي – الرباط

حذر أباء وأمهات طلبة كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، من “مغبة الدخول في أي إجراءات انتقامية ضد أبنائنا داخل الحرم الجامعي أو خارجه أو التطاول عليهم بسبب نضالاتهم ودفاعهم عن الطب العمومي والجامعة العمومية ببلادنا”.

واستنكر أباء طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان في بيان لهم توصل “الأول” بنسخة منه، ما أسموه بـ”سياسة الأذان الصماء والهروب إلى الأمام التي تنهجها الحكومة في شخص وزارتي الصحة والتعليم، وانحيازها الكامل لجماعات الضغط المتمثلة في كليات الطب الخصوصي”.

وندد الأباء في ذات البيان بـ”تمادي الوزارتين الوصيتين في نهج أساليب التعتيم والتضليل والتهديد في حق أبنائنا وبناتنا”، داعين مسؤولي هاتين الوزارتين إلى “التحلي بروح الحكمة والمواطنة لتدارك ما تبقى من السنة الجامعية”.

كما دعا الأباء أساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان إلى “مساندة ودعم مطالب طلبتهم وعدم إجراء الامتحانات إلى حين توفر الشروط البيداغوجية من دروس نظرية وأشغال تطبيقية والتداريب الاستشفائية”.

تجدر الإشارة إلى أن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان سبق لها أن دعت في بيان لها الأباء والأولياء إلى تنظيم وقفات احتجاجية بالموازاة مع مقاطعة الطلبة للامتحانات.

التعليقات على “شعلات”.. أباء وأمهات الطلبة الأطباء يحذرون الحكومة من اتخاذ إجراءات انتقامية ضد أبنائهم ويناشدون الأساتذة دعمهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لقجع يتعرض لحادثة سير مع سيارة مدير جهوي لشركة نظافة

تعرض فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لحادثة سير، اليوم الاثنين، بالقر…