فاروق المهداوي – الرباط –

اقترحت مجموعة من الفرق والمجموعات النيابية بمجلس النواب، في إطار الوساطة البرلمانية التي تقوم بها في ملف طلبة الطب، تحديد “موعد جديد ومعقول لإجراء الامتحانات بما يصون المكتسبات ويفتح أفاقا جديدة ويبعد شبح هدر سنة من العمل الدؤوب، في حال حصول اتفاق بين الأطراف”.

ودعا البلاغ الذي وقع عليه كل من فريق العدالة والتنمية، وفريق الأصالة والمعاصرة، وفريق التجمع الدستوري، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ثم الفريق الاشتراكي والفريق الحركي، بالإضافة إلى المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، جميع أطراف الحوار إلى “مواصلة وتسريع الحوار باعتبار أن أهم النقاط قد حسمت لصالح الطلبة”.

وأشارت ذات الفرق في بلاغها الذي توصل “الأول” بنسخة منه، إلى أنه “لم يتبق من الملف المطلبي إلا النقطة المتعلقة بمباراة الإقامة، والتي يصعب حسمها في هذه الظرفية، ويمكن أن يستمر النقاش حولها”.

كما دعت أطراف الوساطة الوزارتين والطلبة إلى “توضيح وتوثيق وترسيم الاتفاق حول النقط المحسومة والاتفاق على مواصلة الحوار حول النقاط العالقة”، مؤكدين لعموم الطلبة على أن “رؤساء الفرق البرلمانية سيتابعون مبادرتهم لضمان حسن تنزيل الاتفاق ومواصلة النقاش حول النقط العالقة”.

التعليقات على عاجل.. البرلمانيون يدخلون على خط مقاطعة طلبة الطب للامتحانات ويدعون الوزارة لتأجيلها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…