نفى مصدر برلماني، اي تدخل لإدارة مجلس المستشارين في مباراة التوظيف بالمجلس، والتي أشرفت عليها رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط.
وأكد نفس المصدر، أن الاتفاقية المبرمة بين المجلس والجامعة، حددت دور الغرفة الثانية في نشر إعلان المباراة، ولوائح المترشحين بعد الحصول عليها من رئاسة جامعة محمد الخامس، والإعلان عن أسماء الفائزين في المباراة، وتحويل المبلغ المالي المتفق عليه بين الجانبين.
وشدد المصدر ذاته، أن رئاسة الجامعة ألحت على عدم تدخل إدارة مجلس المستشارين في كل أطوار المباراة بدءا من انتقاء ملفات المترشحين والاشراف على الحراسة وانتهاء باختيار مواضيع الاختبارات..، وهو الأمر الذي إلتزمت به إدارة المجلس، حرصا منها على احترام مبدا الشفافية وتكافؤ الفرص، لاسيما بعد أن بدأت بعض الوجوه البرلمانية ( في المكتب والفرق واللجان) تتحرك من أجل فرض أقاربها أو أعضاء من حزبها أو نقابتها.
واعتبر نفس المصدر البرلماني، أن الاتهامات الموجهة من طرف بعض الوجوه البرلمانية التي فشلت في التحكم في العملية، ضد إدارة المجلس وإقحامها في هذا الشان، فارغة من الصحة، ولا تستند على أي اساس قانوني أو واقعي، وهدفها ممارسة التضليل، وبالتالي من حيث لا تشعر تضرب صورة ومصداقية مجلس المستشارين.

التعليقات على مصدر برلماني ينفي أي تدخل من إدارة المستشارين في مباراة التوظيف بالمجلس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع المداخيل الضريبية بنسبة 12,3 في المائة عند متم أبريل 2024

أفادت وثيقة صادرة عن وزارة الاقتصاد والمالية حول وضعية تحملات وموارد الخزينة، بأن المداخيل…