فاروق المهداوي – الرباط –

قال المنسق الوطني لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان في المغرب، أيوب أبوبيجي، إن “مطالب طلبة الطب بصفة عامة هي مطالب خبزية، ومرتبطة بالأساس بالمسار الأكاديمي لهذه الفئة”، مؤكدا على أن “من خلال الجموع العامة التي يحضرها جميع الطلبة، يتضح أن الطلبة الأطباء غير مبالين لسنة بيضاء، فسنة واحدة بيضاء أحسن من سنوات سوداء فيما بعد، كما أن المقاطعة ستستمر حتى تحقيق كافة المطالب”.

وأضاف ذات المتحدث في الندوة الصحفية التي نظمت صباح اليوم الثلاثاء 28 ماي بالرباط، أن “وزارة الصحة ووزارة التعليم يتهموننا بأننا ضد طلبة الطب الذين يتابعون دراستهم بالتعليم الخاص، وهذا كذب وبهتان، لأننا دائما ما كنا نردد أننا نطالب بالمساواة بين القطاعين من خلال خلق فرص متكافئة، كي لا تميل الكفة ضد الفقراء وأبناء الشعب لصالح لذوي المال.

وأكد أبوبيجي في مداخلته على أن “الوزير أمزازي اعترف أمام البرلمان أن مطالبنا مشروعة، لكن تعامله معنا لا يعكس كلامه تماما، بل نجد أن الوزارة تعمل من أجل التضييق علينا، وتتماطل في حل هذا الملف”، مشيرا إلى أن “طلبة الطب الأجانب يتعرضون لأبشع أنواع التضييق، حيث تم تهديدهم بسحب المنح وطردهم من المغرب في حال مشاركتهم في الإضراب”.

وتابع منسق طلبة الطب قائلا: “مسيرة 30 ماي، ليست هي البداية بل سبقتها مجموعة من المحطات النضالية، لكنها بداية لمجموعة من الخطوات التصعيدية ضد وزارة التعليم ووزارة الصحة، من أجل الضغط أكثر لحل مشكلنا والتي نعتبرها مشاكل كافة الشعب المغربي”، مردفا أن “التنسيقية ستساعد الوزارة على تيسير سبل الحوار، شرط أن يكون حوارا جادا ومسؤولا وبدون تهديدات، كما فعل وزير التعليم أمزازي في قبة البرلمان”.

تجدر الإشارة إلى أن تنسيقية طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، تخوض إضرابا عن كافة الدروس التطبيقية والنظرية لما يفوق تسعة أسابيع، دون إيجاد حل لملفهم.

التعليقات على طلبة الطب في ندوة بالرباط: مطالبنا خبزية ولا نخاف من سنة بيضاء لأنها أفضل من سنوات سوداء فيما بعد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…