تلتقي اليوم وزارة النقل ومهنيي النقل الدولي للمسافرين في اجتماع تريد من خلاله الوزارة  انهاء حالة الاحتقان التي يوجد عليها مدخل ميناء طنجة المتوسط والذي يشهد موجة احتجاجات بسبب تعنت الجمارك الاسبانية.

النقطة التي أفاضت الكأس ودفعت مهني النقل الى الخارج الى الاحتجاج بمدخل الميناء المتوسطي وتنظيم وقفة أمام وزارة النقل هي تلك المتعلقة بقيام جمارك الجزيرة الخضراء بمراقبة أمتعة المهاجرين المغاربة خارج الحافلة وإرغامهم على قطع مسافات طويلة لمواصلة الرحلة دون الأخذ بعين الاعتبار الظروف الصحية لأغلبهم.

المهنيون حسب رئيس الجامعة المغربية للنقل الدولي للمسافرين يعولون على هذا اللقاء مع وزارة النقل لإنهاء هذه الازمة التي تفتعلها السلطات الحدودية الاسبانية تزامنا وانطلاق عملية مرحبا 2019 ، مشيرا الى أنه لا يعقل أن يتم السكوت على هذا التعامل الاسباني المسيء في وقت يلتزم فيه المغرب بمجموعة من الاتفاقيات الثنائية، مؤكدا أن صبر المهنيين بدأ ينفذ وأن الايام القادمة قد تشهد تصعيدا كبيرا قد يصل الى قطع الطريق بالحافلات ذهابا وإيابا بين طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء حتى التوصل الى حل مرضي.

التعليقات على وزير النقل يلتقي اليوم مهنيي النقل الدولي من أجل إنهاء حالة الاحتقان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…