فاروق المهداوي

أكد عامل إقليم بركان، في مراسلته للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، حول الوضع الصحي والخدماتي بمستشفى الدراق، على أن “غياب بعض أطباء التخصص عن تأدية مهامهم بالمستشفى المذكور راجع لتواجدهم بالمصحات الخاصة”.

وشدد عامل بركان في المراسلة التي يتوفر “الأول” على نسخة منها، على أن “قسم الولادة بمستشفى الدراق لازال يعاني من نقص حاد في الأطر الطبية، الشيء الذي لا يلبي حاجيات كل المرضى الوافدين على هذا القسم”، مشيرا إلى أن “هذا يؤثر سلبا على الخدمات الصحية بهذا المستشفى، ويخلف استياء الساكنة المحلية”.

كما طالب عامل مدينة بركان، من مندوب وزارة الصحة، بـ”اجراء بحث في الموضوع واتخاذ التدابير الكفيلة بأداء هذا المرفق الحيوي لمهامه على الوجه المطلوب”.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الولادة بمستشفى الدراق شهد فراغا مهول في الأطر الطبية والتمريضية في الآونة الأخيرة، وخصوصا قسم الولادة الذي بقي بدون طبيب رئيس القسم لمدة تجاوزت الخمس أشهر، حيث كانت حوامل بركان تضطر الى التنقل لمدينة وجدة من أجل إنجاب أطفالهن.

التعليقات على عامل بركان يطالب مندوب الصحة بالمدينة بالبحث في ترك الأطباء لمسؤولياتهم والاشتغال بالمصحات الخاصة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…